الثلاثاء، 17 يونيو 2008

الحــزن جــامع..!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في البدء كنت أنا وهؤلاء
والآن أصبح هؤلاء وضاعت أنا
حين تجد نفسك وقد أصبحت أمرا مباحا لهؤلاء
حين تيقن أنه لم يعد هناك أنا إلاّ بين نفسك وبين الأنا

والأنا ليست غرورا أو أنانية

الأنا ..فقدتها وافتقدتها منذ زمن وبفعل نفسي
احاول ما أمكن بيني وبين أنا أن لا أخسر كل ما آمنت به الأنا
احاول أن امارس بشريتها النقية من خلال احتفاظي بخصوصية علاقتي بالأنا

فهؤلاء ..باتوا ينكرون أني على سطح علاقاتهم إلاّ حين تشوبهم الحياة فيطالبوا الأنا بالمثول
وهي لا تستطيع أن لا تفعل... فقلبها اضعف من أن ينظر لهم بحال المُشفق أو الشامت
وعادة ما يملك صاحب الكلمة طريقة للنجاة ..فيحلم وينسج خيوط احلامه حول نفسه
دفاعا عن ما تبقى فيه من روح
وحتى يثبت لنفسه بأنه ما زال هنا...
غريب هو طبع البشر ...في زمن تناسوا به أن الله سبحانه فوق كل شي وليس القانون
فالقانون وُجِد ليُخرق
ما زالوا لا يحبون تصديق هذه الفكرة
الحياة ... مردها لله سبحانه
ولا يخلدنا سوى عمل أو قول

لو تعلمون كم اشعر بالراحة والرضى لمجرد إيماني بهذا الأمر كفكرة فما بالكم حين يتحول

هذا الإيمان لعمل؟!
" سوي خير وقطه بحر " باعتقادي .. " سوي خير واتركه بيد الله سبحانه "
أنا هنا لأن ارادتي شاءت أن ابقى هنا رغم كل هذا الصخب الملفّق
رغم كل هذا الازعاج الذي يؤرق طمأنينة رضاي
ما زلت املك القدرة على الانصات
ما زلت لا يعجبني مجرد الاستماع
ما زلت احب خوض غمار النفسيات
ما زلت افهم إيماء النوايا
ما زلت احترم أنا لذلك ...ما زلت احبها....

يقول جبران "وحده الحزن قادر على توحيد البشر"

اوافقه الرأي حتما لكن.. من يبقى ضمن محيطي بعد زوال حزنه
هو من ساحتفظ به داخل مذكرات حناني واحساسي
وسيبقى الآخرون في مداري ..لكن لا مساس لاحساس
فرضى الله سبحانه هو من سيدفع بي نحوهم لا اكثر!!

هناك 4 تعليقات:

الزين يقول...

عزيزتي تراب الكويت

من مس ترابك وزلزل السلام في نفسك فقد حرك الإبداع واشحذ القريحه وجعلك تكتبين ما كتبته

عمق التفكير واضح بين السطور
التجربة الإنسانية الغنية والنضج بالتعامل مع الآخرين هم واضح
الحكمة في تبسيط الأمور والنظر لها من زاوية اسمى من موبقات يومنا هذا ادهشتني

توج مبلشه بس احب كل شي تكتبينه
يمسني بطريقه او اخرى ما تصدقين
كأني انا اللي قاعده اتكلم بدون مبالغة

حبيتج وايد
وحبيت كلامج
هل ممكن نكون شخص واحد من غير ما ندري
ولا يمكن تجربتنا بالحياة متشابهه الى حد الدهشه

:)

كوني بخير

تراب الكويت يقول...

الزين
يتحدث الحزن لغة عالمية
تماما كالموسيقى
تدرك اذواقنا على اختلاف اللغة والميول
ويدرك هو مشاعرنا على اختلاف شخصياتنا واطباعنا

مُسست منذ زمن
تكالبت كل المحن
من أجل أن تغير عشقي
من اجل أن تستبدله بآخر

جرح نازف
منذ سنين مضت

لم تنجح يد هؤلاء في تضميده

لن تصدقي ما تخفيه ملامحي
لكن إيماني بقدري
جعلني أرى احياة اجمل دائما
جعلني أرى في سواد القلوب
مساحة بيضاء افرد أجنحتي لاطير من خلالها

عزيزتي

شاركيني ما دمت تفهميني

:)

لك من الورد اجمله
ومن الاحساس اكمله

شكرا

طائر بلا وطن يقول...

فكرة أننا نعيش لله و نموت لله هي فكرة مريحة
و فيها من العدل و الأنصاف مبلغ الإكتمال

ثم انه لا شيء يساوي في هذه الدنيا راحة ضميرك

و لكن للأسف الناس تخلط جهلا بين اننا لا نريد
و بين أننا سذّج أو جبناء

عموما هذا لا يهم لأن النية لله أولا و أخيرا



و أنا أقرأ تذكرت شيئا من معتقدات كتبتها
ربما جمعتها لك و نشرتها


و بالنسبة إلى الجزئية الأخيرة

أوافقه ، و أوافقك

كوني بخير
:)

تراب الكويت يقول...

طائر

أنا ساذجة بنظر سذاجة افارهم ونواياهم
وهو أمر لا يزعجني

هل تعلم
أن تجعلهم يبصمون بالعشره على سذاجتك
ليعاملوك من هذا المنطلق
فأنت تدري وتعلم بأنك تدري....
لكنهم يعتقدون بأنهم الأدرى
والاعتقاد ليس كاليقين :)

كن هنا ما استطعت
سعيده بتواجدك جدا
شكرا